www.koora..com.

منتدى خاص بالكورة واخبارها


    أخبــار الـ ع ـميد في الصـ ح ـف ليوم الـــســــــبـــــــت 1 / 2 /1431هـ

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 16
    نقاط : 28
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 16/01/2010
    العمر : 22

    أخبــار الـ ع ـميد في الصـ ح ـف ليوم الـــســــــبـــــــت 1 / 2 /1431هـ

    مُساهمة  Admin في السبت يناير 16, 2010 5:09 am

    [size=18]



















    إعــــــــدآد: YASSER ALGHNE












    رئيس لجنة الاحتراف يدافع عن النصر ويدعم العميد ويلوم الاتفاق



    الرياض: عايدالرشيدي




    اوضح رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور"صالح بن ناصر" أن لجنة الاحتراف سمحت لنادي النصر بتسجيل اللاعب أحمد الدوخي, بعد أن أكمل الملف الخاص بانتقال اللاعب, والمتضمن مخالصة مالية من النادي البلجيكي وجدد أوراقه السابقة التي بعثها للجنة بتاريخ جديد يوافق 8/1/2010 , مشيرا إلى أن عدم تسجيل اللاعب في الفترة الأولي يعود إلى عدم اكتمال الملف, وقال " لا أخفي إعجابي وتقديري لإدارة النصر في حسن تعاملهم بهذا الشأن وعلى راسهم رئيس النادي الامير فيصل بن تركي ".
    وأضاف بن ناصر " قضية نادي الاتحاد ليست مع نادي النصر.. ولايحق له مطالبته بأي أمور مالية، فمشكلة الاتحاد مع النادي البلجيكي , وقد رفعنا خطابا إلى الاتحاد الدولي بهذا الشان قبل 3 أشهر والكل يعرف أننا لايمكن أن نفصح عن المكاتبات بيننا وبين الفيفا الذي يمنع نظامه التحدث مسبقاً عن أي قضية قبل أن تنتهي ". وأكد رئيس لجنة الاحتراف بأن نادي الاتفاق لم يطلب من الاتحاد السعودي ممثلا بلجنة الاحتراف تسجيل لاعبين أجانب بدلا من الذين هربوا, خصوصا أن فترة التسجيل قد انتهت, وقال " لو طلب حالياً منا تسجيل لاعب جديد سنرفع خطابا للاتحاد الدولي ونأخذ رأيه ، والكل يعرف أنه لايمكن لأي ناد بالعالم تسجيل أي لاعب بعد انتهاء فترة التسجيل الا بإذن من الاتحاد الدولي, وأعتقد أن مشكلة هروب لاعبي الاتفاق مشكلة إدارية وهم المتسببون في هذا ".






    رجالات الاتحاد يودعون كالديرون بعبارات الندم وبن داخل يعلن ارتياحه





    كالديرون استقبل بالورود من الاتحاديين وتمت إقالته منذ ساعات



    جدة : محمد عطية



    تشهد أروقة نادي الاتحاد حراكا كلاميا في إطار تقييم قرار الإدارة بإقالة مدرب الفريق الكروي الأول , الأرجنتيني كالديرون من منصبه, تبايناً كبيراً في تقييم قرار مجلس إدارة النادي, منها من عارضه, وآخر أيده .. "الوطن" استطلعت الموقف وأبعاده, من خلال هذا التحقيق :
    عضو شرف نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني, أكد على أن القرار الذي اتخذته إدارة ناديه بشأن إقالة المدرب كالديرون, جاء في الوقت المناسب, عطفا على النتائج المتردية التي أصبح الفريق يحققها في الفترة الأخيرة, وقال "تابعنا المباريات الأخيرة للفريق ولاحظنا أن هناك اختلافا بين اللاعبين والمدرب حتى وإن كانت هذه الخلافات لم تظهر على السطح ولكن كانت نتائجها واضحة وجلية على الفريق, ولذلك كان قرار الإدارة في محله وأنا من المؤيدين له, فكالديرون مدرب قدير ولكنه وصل إلى طريق مسدود لا يمكن أن يضيف شيئا للفريق والاتحاد فريق كبير لا يمكن أن يتأثر برحيل مدرب ". وأضاف ابن داخل" الإدارة الاتحادية الآن وضعت الكرة في مرمى اللاعبين وأتمنى منهم أن يظهروا كما عودونا دائما أنهم في خدمة ناديهم مع المدرب الوطني حسن خليفة في المباريات المقبلة ونشكر العضو الداعم على ما يقوم به والذي يهمه مصلحة الكيان قبل أي شيء آخر".
    من جانبه خالف عضو الشرف سالم بن محفوظ ما ذهب إليه الجهني مؤكدا على أن القرار جاء في وقت غير مناسب, وقال "القرار جاء متسرعا من الإدارة فكالديرون من أفضل المدربين الذين مروا على نادي الاتحاد وقدم الفريق معه أفضل المستويات , ولكن حصلت فجوة بين المدرب واللاعبين كنت أتمنى من الإدارة الاتحادية تقريب وجهات النظر بينهم وإعادة المياه لمجاريها لأن الفريق كان يعيش حالة استقرار فني والآن يحتاج إلى مدرب جديد ربما يأخذ وقتا كبيرا حتى يتعرف على إمكانات اللاعبين, في الوقت الذي سيدخل فيه الفريق مستحقات مهمة وهذا سيؤثر على النتائج ". وأضاف بن محفوظ "أتمنى من إدارة النادي أن تكون صارمة وتطبق مبدأ الثواب والعقاب على الجميع اللاعبين فروح الاتحاد اختفت في المواجهات الماضية ". واستشهد سالم بن محفوظ بالمنتخب المصري في تقديم أفضل المستويات بالروح والإصرار, وقال "مدرب المنتخب المصري حسن شحاتة مع احترامي له لا يقارن بكالديرون ومع ذلك المنتخب يقدم أفضل النتائج محققا العديد من البطولات بفضل روح اللاعبين, لذلك أقولها إن الاتحاد لن يعود إلا بعودة الروح للاعبيه.
    عضو الشرف والمحلل الفني الدكتور مدني رحيمي, قال " ما زلت عند رأيي بأن كالديرون من أفضل المدربين ولم أقل ذلك جزافا إنما وفق رؤية فنية لاحظتها من خلال التنظيم الذي قام به بعد إشرافه على الفريق, حتى أصبح الاتحاد أفضل فريق يقدم مستويات ونتائج, ولكن بعض الظروف أعاقت عمله, منها تعرض أهم لاعب في الفريق في منطقة الهجوم للإصابة (نايف هزازي) وكذلك انخفاض مستوى بعض اللاعبين لظروف مختلفة بعد نهائي البطولة الآسيوية .. هذه العوامل أحدثت خللا مشتركا بين الجهاز واللاعبين وكانت الإدارة بين خيارين إما الصبر على المدرب حتى في ظل انخفاض المستوى وتردي النتائج ومواجهة الغضب الجماهيري والإعلامي أو إقالته بعد مشاورات مع العضو الداعم ". واستطرد رحيمي, بالقول "جلست مع كالديرون بعد مباراة النصر وأكد لي أن الاتحاد يحتاج من 4 إلى 5 أسابيع حتى يعود لمستواه, سواء رحلت أم بقيت ولكنني أريد توضيح نقطة, فبعض اللاعبين قل مخزونهم اللياقي وربما لم يكن لديهم الإصرار على تحقيق النتائج مثلما كانوا يقدمون في الموسم الماضي وبداية الدوري ومن خلال البطولة الآسيوية ونتمنى أن يكون البديل لا يقل عن إمكانات كالديرون".










    منتخب الأخضر للشباب يدخل اليوم المرحلة الثانية في معسكره الإعدادي في جدة


    جدة - واس


    يدخل منتخب المملكة للشباب لكرة القدم اليوم السبت المرحلة الثانية من معسكره الإعدادي خلال الفترة من 1 إلى 4 / 2 / 1431هـ للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب 2010م حيث سيجري تدريباته على إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة .
    و كان صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات قد اعتمد أسماء لاعبين منتخب المملكة للشباب المرشحين للانضمام للمعسكر (26) لاعباً وهم :فواز القرني و فواز الخيبري وهتان باهبري واحمد عسيري ومعن خضري (الاتحاد) سعيد المولد وياسر الفهمي ومهند الفارسي ومحمد مجرشي وعبدالله المحمدي ومعتز هوساوي واحمد العوفي (الأهلي) علي فتيني وعبدالاله النصار وفهد الرشيدي واحمد الجيزاني (النصر) عثمان عبدالله (الأنصار) ياسر الشهراني وماجد عسيري (القادسية) يحي دغريري ومسعود بخيت (حطين) عبدالله عطيف وصالح القميزي وسليمان السفياني (الشباب) عبدالله حافظ وعلي الزبيدي(الاتفاق) .










    خليفة يريح اللاعبين ..ورئيس وفاق سطيف وصل جدة
    الاتحاد بين دنادوني ومدرب (جديد) والحسم خلال يومين





    جدة - علاء سعيد:


    كشف مصدر اتحادي موثوق أن إدارة النادي سوف تعلن خلال الـ 48 ساعة المقبلة عن اسم المدرب الجديد للفريق الكروي الأول، مشيراً إلى أن المفاوضات الحالية تدور بين المدرب الإيطالي دونادوني ومدرب آخر يحضر للخليج للمرة الأولى.


    من جهة أخرى وصل رئيس نادي وفاق سطيف الجزائري عبدالحكيم سرار إلى جدة مساء أمس وكان في استقباله مدير الكرة حمد الصنيع ويعقد سرار اليوم السبت اجتماعاً مع رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي لمناقشة موضوع اللاعب عبدالملك زيايه كما سيتم عقد مؤتمر صحفي غداً لكشف تفاصيل توقيع زيايه للاتحاد. وعلى صعيد آخر منح المدرب الوطني حسن خليفة راحة لكافة لاعبي الفريق الكروي الأول عن التدريبات مساء أمس الجمعة على أن تستأنف التدريبات اليوم السبت تحضيراً للقاء الفريق المقبل أمام الاتفاق يوم الثلاثاء المقبل بجدة.






    تقلبات غريبة في دوري ممتاز الطائرة
    الاتحاد يسجل المفاجأة الأكبر ويسقط الأهلي.. والهلال وحيداً في الصدارة



    كتب - محمد الحناكي:


    فجر فريق الاتحاد أولى مفاجآت الدوري الممتاز للكرة الطائرة بعد فوزه على منافسه التقليدي الأهلي بثلاثة أشواط دون مقابل في مباراة أبدع فيها نجوم الاتحاد وسجلوا حضوراً فنياً رائعاً يعكس الاهتمام الإداري والفني بالفريق، ويؤكد تغير خارطة الطائرة السعودية والتي تربع عليها الهلال والأهلي طويلاً وجاء الفوز الاتحادي قاسياً كون الأهلي يستطيع أن يحصل على شوط واحد من المباراة في الوقت الذي دخل اللقاء وهو مكابر ليقينه ويقين لاعبيه وجهازيه الفني والإداري بالحصول على نقاط اللقاء، وبهذا الفوز سمح فريق الاتحاد لنظيره الهلال التربع وحيداً على سلم الترتيب العام للدوري، وأكده الهلال أمس بعد فوزه على نظيره الصفا بثلاثة أشواط دون مقابل رغم غياب لاعبه الفذ أحمد البخيت لمشاركته بالكويت ويحيى حنش لغيابه عن التدريبات الأسبوع المنصرم.







    تحليل الجزيرة الفني
    محلل الجزيرة القانوني يقيم أداء حكام لقاء الوحدة والاتحاد
    قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء للوحدة غير صحيح رغم تمركزه السليم








    عرض وتحليل الحكم السابق
    والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم: أحمد الوادعي



    المناسبة: دوري زين السعودي للمحترفين


    المكان: استاد مدينة الملك عبدالله بمكة المكرمة.


    اليوم والتاريخ: الخميس 28 محرم 1431هـ الموافق 14-1-2010م.


    الفريقان: الوحدة والاتحاد


    الحكام: عبدالرحمن حسين القحطاني دولي يبلغ من العمر 39 سنة حكم ساحة.


    إبراهيم علي الدباسي دولي يبلغ من العمر 45 سنة حكم مساعد أول.


    فهد العمري درجة أولى يبلغ من العمر 34 سنة حكم مساعد ثانٍ.


    عبدالله المالكي درجة ثانية يبلغ من العمر 33 سنة حكم رابع.


    عويد المهنا مقيم الحكام.


    سليم المحمادي مراقب المباراة.


    النتيجة النهائية فوز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.


    أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول


    د19 و54 ثانية خطأ للاتحاد لم يعلن عنه الحكم.


    د33 و20 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للوحدة وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الاتحاد طلال المشعل للتهور.


    د40 و13 ثانية الحكم يحتسب خطأ وركلة حرة مباشرة على الوحدة وهو قرار خاطئ لأن مهند العميري مهاجم الوحدة لم يرتكب أي خطأ تجاه حارس الاتحاد، الواجب إنذار حارس للاتحاد عندما قام بإبعاد الكرة بيده خارج المنطقة. الحكم أنذر فهد عسيري للاعتراض.


    د45 و23 ثانية تسلل على مهاجم الاتحاد طلال المشعل لم يعلن عنه الحكم المساعد الثاني.


    أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني


    د48 و12 ثانية الحكم يعلن عن ركلة حرة مباشرة للاتحاد وقرار خاطئ لأن المدافع هو أنزل رأسه إلى مستوى القدمين.


    د55 و23 ثانية هدف أول للاتحاد صحيح سجله سلطان النمري.


    د60 و12 ثانية هدف ثاني للاتحاد صحيح سجله اللاعب رضا تكر.


    د71 و16 ثانية خطأ وركلة حرة مبشارة للوحدة هذا الخطأ يستحق بطاقة صفراء للاعب الاتحاد محمد سالم، الحكم اكتفى بالخطأ فقط.


    د73 خطأ للاتحاد يستحق عليه بطاقة للاعب الوحدة ماجد الهزاني للتهور الحكم لم يعلن عن الخطأ ولم يشهر البطاقة.


    د75 و13 ثانية هدف ثالث للاتحاد صحيح سجله اللاعب هشام بوشروان.


    د78 و20 ثانية الحكم يحتسب ركلة جزاء للوحدة غير صحيحة فلم يحصل أي خطأ من لاعب الاتحاد سعود كريري تجاه لاعب الوحدة مهند عسيري سجل منها الوحدة هدفه الوحيد عن طريق اللاعب بديوي. الحكم أشهر البطاقة الصفراء لكل من عدنان فلاته وسلطان النمري للاعتراض على ركلة الجزاء وهي بطاقات مستحقة.


    د80 و30 ثانية سقوط مهاجم الوحدة بديوي داخل منطقة جزاء الاتحاد، الحكم ترك اللعب يستمر، كان الواجب احتساب ركلة حرة غير مباشرة للاتحاد وإنذار مهاجم الوحدة للتحايل.


    د82 و18 ثانية خطأ للوحدة لم يعلن عنه أيضاً في نفس اللحظة ما دام لم يعلن عن خطأ كان الواجب احتساب ركنية للوحدة لأن رضا تكر هو آخر من لمس الكرة قبل خروجها.


    د83 و6 ثواني خطأ وركلة حرة مباشرة للاتحاد وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الوحدة عبدالعزيز الخثران للتهور.


    د94 بطاقة صفراء مستحقة للاعب الوحدة ماجد الهزاني للاعتراض.









    بعد نجاحه في أول اختبار
    خليفة: اللاعبون والجماهير ساعدوني على التفوق



    جدة - علاء سعيد :


    أكد مدرب الاتحاد الوطني حسن خليفة أن السبب وراء نجاحه في أول اختبار مع الفريق الاتحادي بالمباراة الأولى أمام الوحدة، التي استطاع الفريق فيها تحقيق الفوز، يعود إلى لاعبي فريقه الذين وصفهم بأنهم رجال مواقف؛ حيث أشار إلى أن أبرز شيء جعله يكون في سعادة غامرة هو عودة الروح الاتحادية إلى وضعها الطبيعي بعد أن فُقدت في الكثير من المباريات السابقة. مشيراً إلى أن روح اللاعبين ومن ثم وقفة جماهير الاتحاد الوفية في لقاء الوحدة بمكة المكرمة هما ما ساهم في تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث. مؤكداً أنه يعد الاتحاديين بأن المباريات المقبلة للفريق الاتحادي سوف تشهد مواصلة الانتصارات بإذن الله - على حسب قوله - مطالباً في نهاية حديثه الجماهير الاتحادية بالحضور والمساندة في لقاء الفريق يوم الثلاثاء المقبل أمام الاتفاق بجدة.






    مصادر ( الجزيرة ) تؤكد بقاء رضا تكر مع العميد
    الاتحاد يسلم اليوم قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة الآسيوية وزيايه أبرز اللاعبين







    جدة - علاء سعيد :



    تسلم إدارة نادي الاتحاد اليوم السبت القائمة النهائية بأسماء اللاعبين المشاركين مع الفريق في دوري أبطال آسيا 2010م إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم والذي بدوره سوف يسلمها للاتحاد الآسيوي لقيد الأسماء بصفة رسمية يوم 23 من شهر يناير الحالي، هذا و قد ضمت قائمة اللاعبين اسم المحترف الجزائري عبدالملك زيايه الذي انتقل مؤخراً إلى الفريق بديلاً للأرجنتيني لوسيانو.


    من جهة أخرى، تفتح اليوم السبت المظاريف بشأن اللاعب رضا تكر وذلك لمعرفة الأندية الراغبة في الحصول على خدماته بعدها تقديمها لعروض احترافية للاعب حيث تشير مصادر (الجزيرة) بأن العرض الذي قدمه الاتحاد بمبلغ ثلاثة ملايين ريال يعتبر هو العرض الأفضل من بين العروض التي قدمت له من بعض الأندية، هذا و سيتواجد مسؤول الاحتراف بالاتحاد الدكتور منصور اليامي في الرياض لحضور فتح المظاريف والذي أكد بأن ناديه قدم عرضا احترافيا لرضا تكر بعد أن تم وضعه على قائمة الانتقال في الفترة الماضية بسبب عدم الاتفاق على الأمور المادية في ذلك الوقت.


    وعلى صعيد آخر، مازالت إدارة نادي الاتحاد برفقة اللجنة الفنية المشكلة من رئيس النادي الدكتور خالد المرزوقي تبحث هذه الأيام عن مدرب لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة حيث لازالت المفاوضات تسير مع عدد من المدربين والذي أشارت الجزيرة في وقت سابق بأن المفاوضات قائمة مع الإيطالي دونادوني و البرازيلي باكيتا والذي يعتبر الأول هو الأقرب خاصة في ظل رغبة شريحة كبيرة من الاتحاديين على تدريبه الاتحاد خاصة وأنه سبق أن خاض تجربة احترافية مع الاتحاد كلاعب بالإضافة إلى معرفته لمجموعة كبيرة من اللاعبين ولهذا سوف يسهل هذا الشيء من مهمته مع الاتحاد.









    بعد حمزة وكالديرون من الضحية المقبلة في الاتحاد؟





    بريدة - خالد المشيطي

    يحمل المستقبل الاتحادي بوادر تغيير نحو الأفضل فنيا بعد مرحلة من التراجع عاشها الفريق في مسابقة دوري "زين" للمحترفين أخرجته من المنافسة على بطولته التي كان فارسها في الموسم الماضي، وفي مواسم خلت، وكان خلالها يقدم عروضا قوية، ندا للهلال، يأتي ذلك بعد سلسلة من التبديلات التي أجرتها إدارته بغية تحسين الوضع، فاستقالة حمزة إدريس من إدارة الكرة وعودة السابق حمد الصنيع لم تكن كافية ليتغير الفريق نفسيا، فكان لا بد من الإطاحة برأس المدرب الإرجنتيني كالديرون، هو في الواقع قرار تأخر كثيرا، ليس لأن المدرب غير قادر على قيادة الاتحاد، فالبطولات التي رصع تاريخه فيها مع النادي كفيلة بالدفاع عنه، بل لأنه ظل مدربا غير مرغوب فيه من قبل بعض أعضاء الشرف، وكانت الوسيلة المثلى استعمال بعض اللاعبين لإيصال الرسالة واضحة للإدارة ليتم إبعاده، وهو ما حدث بالضبط، وهو ما كشفه بوضوح رئيس النادي السابق طلعت لامي في حديث صحفي، مستشهدا بحالات فردية.
    المستقبل الاتحادي تنتظره بطولتان هما مسابقة كأس ولي العهد، ومسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن خرج من مسابقة كأس سمو الأمير فيصل بن فهد، ويوشك أن يخرج من مسابقة دوري زين للمحترفين، وخلالهما ستسعى إدارة النادي إلى إعادة الفريق إلى الطريق المعبد، على الأقل بحصد واحدة منهما.
    ظل الصراع الاتحادي قائما منذ الموسم الماضي على المدرب، لكنه تأزم هذا الموسم بعد تبديل الإدارة، ربما أن الهدف اصطياد عصفورين بحجر واحد!، المشكلة إن لم يحقق الاتحاد أيا من البطولتين القادمتين، إن حدث هذا فإن ثمة ضحية قادمة لا بد أن تقدم للمقصلة، ربما ستكون الإدارة، وهي الآن هدف واضح!
    إن مستقبل الاتحاد يحمل همه المدرب الاتحادي المقبل، وستتحمل تبعاته الإدارة بالطبع، ومن أجل هذا لا بد أن يكون الرأي في الاختيار رأياً جماعياً، وبالذات ممن حملوا لواء إبعاد المدرب الأرجنتيني، لأنه إن حدث هذا فسيتحمل تبعته الجميع، وليس شخصاً بعينه كالرئيس مثلاً!!





    طائرة الأهلي تسقط في مدرج الاتحاد


    الدمام – علي معتوق

    حققت طائرة الاتحاد في الأسبوع الرابع من الدوري الممتاز للكرة الطائرة مفأجاة مدوية بالفوز على الأهلي 3-صفر، وهو الفوز الأول للاتحاد على الأهلي منذ أكثر من 20 سنة.
    وفي مباراة ثانية حقق الهلال فوزاً سهلاً على الصفا 3 - صفر في مباراة أقيمت على صالة الأمير نايف بالقطيف ، وبهذا يتصدر الهلال الدور التمهيدي برصيد 8 نقاط فيما ظل الأهلي ثانياً برصيد 6 نقاط .









    الإدارة ترفع قائمة الفريق الآسيوية
    الاتحاد ينتظر عقوبة المولد وفتح عروض تكر

    عادل الماس ـ جدة



    تنتظر إدارة نادي الاتحاد قرار لجنة الانضباط التي ستعقد اجتماعها اليوم لمناقشة مدة العقوبة التي سيتم إصدارها بشأن مدافع الفريق الكروي الأول أسامة المولد، على خلفية نيله البطاقة الحمراء في مواجهة فريقه أمام النصر الأحد الماضي ضمن مباريات دوري زين السعودي.
    يذكر أن لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم قررت إيقاف اللاعب حتى إشعار آخر لحين إصدار القرار النهائي اليوم بحق اللاعب وذلك إثر استخدامه قوة مفرطة في اللعب تسبب في إلحاق الأذى باللاعب المنافس.
    من جانبه أبدى أمين عام الاتحاد محمد اليامي المتحدث الرسمي للنادي، ثقة الإدارة الاتحادية في لجنة الانضباط في إنصاف اللاعب أسامة المولد وعدم اتخاذ قرار بحق اللاعب كونه تم إيقافه لحصوله على البطاقة الحمراء، وقدم اعتذاره عقب وقوع الخطأ الذي بدر منه ولم يرتكب سوء سلوك متمنيا من لجنة الانضباط الاكتفاء بالعقوبة الفنية السابقة والمتمثلة في إيقاف اللاعب لمباراة واحدة.
    على صعيد آخر يترقب الاتحاديون مناقشة العروض المتعلقة باللاعب رضا تكر الذي سيتواجد برفقة مسؤول الاحتراف في نادي الاتحاد الدكتور منصور اليامي اليوم في مقر الاتحاد السعودي في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.
    من جهة أخرى ترفع إدارة النادي للاتحاد السعودي قائمة أسماء اللاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة في دوري أبطال آسيا للعام الحالي وتضم 30 لاعبا حيث سيكون يوم السبت المقبل الموعد الأخير لتسليم القائمة من الاتحاد الأهلي لنظيره الآسيوي.
    في هذه الأثناء، يصل صباح اليوم إلى جدة رئيس نادي وفاق سطيف الجزائري عبد الحكيم سرار من أجل إتمام الأوراق المتعلقة بصفقة المهاجم الدولي عبد الملك زيايه المنتقل حديثا لصفوف العميد إلى جانب توقيع الاتفاقية الخاصة بالمستحقات المالية لناديه من جراء شراء الإدارة الاتحادية لبطاقة اللاعب بشكل نهائي.





    خليفة يسقط قوميز على طريقة ديمتري


    عمر الحكمي ـ جدة







    بعد أن نجح المدرب الوطني حسن خليفة البارحة الأولى في مكة، في إسقاط مدرب الوحدة البرتغالي قوميز على ملعب الوحدة وسط جماهيره، أكد مدرب الاتحاد أنه دخل المباراة برغبة في تحقيق الفوز رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق من إيقافات وإصابات، وقد طبق لاعبو الاتحاد ما طلب منهم وأظهروا الروح القتالية العالية والرغبة والإصرار في تحقيق الانتصار.
    مقدما شكره للجماهير الاتحادية الوفية التي حضرت المباراة، وساندت الفريق بكل قوة بقيادة رئيس الرابطة صالح القرني، مما ساهم تحقيق الفوز.
    وفي شأن متصل يرى الكثيرون من الاتحاديين أن وضع الثقة في المدرب الوطني حسن خليفة، بأنه الخيار الأنسب بعد أن فقدت الثقة في المدرب الأرجنتيني كالديرون، ونجح حسن خليفة في الدخول بخطة تكتيكية هجومية في مباراة الوحدة مع إغلاق المنطقة الدفاعية، وتمكن من السيطرة على منطقة المناورة في أغلب مجريات شوطي المباراة ورغم أن الفريق الوحداوي بدأ أكثر خطورة إلا أن حسن خليفة الذي تتلمذ في التدريب على يد المدرب البلجيكي ديمتري تعامل مع قوميز مدرب الوحدة بنفس طريقة (الداهية) ديمتري الذي كان يقرأ الفريق المقابل وطريقة لعبه وخطة المدرب المقابل في الربع ساعة الأولى من المباراة ثم يبدأ في توجيه (النمور) للسير حسب معطيات المباراة بما يتيح الأفضلية لفرقة النمور التي نجحت في حصد الفوز.





    بعد 15 سنة .. وبـ 3 أشواط نظيفة
    الاتحاد يبدع ويسقط طائرة الأهلي

    صالح محفوظ الغامدي ـ جدة




    فجرت طائرة الاتحاد أولى مفاجآت الدوري الممتاز بفوزها على الأهلي بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، في المباراة التي أقيمت على صالة رعاية الشباب بجدة، جاءت نتائج الأشواط 25 / 23 ، 25 / 20، 25 / 15، ويعد الفوز الاتحادي نتيجة ثقيلة، ومفاجأة من العيار الثقيل للدوري الممتاز لكرة الطائرة، كون الاتحاد لم يذق طعم الانتصار على الأهلي منذ 15 عاما.
    وقدم الاتحاد رغم صغر أعمار لاعبيه، مباراة قوية ومستوى فنيا عاليا، وتفوقوا على الفريق الأهلاوي المتخم بالنجوم. حيث ظهر الإصرار الاتحادي واضحا مع بداية المباراة، وكانوا ندا قويا في الشوط الأول والثاني الذي أنهاه الاتحاد لصالحه، فيما اكتسح نجوم الاتحاد نظيرهم الأهلاوي في الشوط الأخيرة بنتيجة 25 / 15، واستطاع لاعبو الفريق الاتحادي مبارك الحميدي، علي مبخوت، أيمن هوساوي، بكر فلاتة، عبدالله هوساوي، ومعد الفريق معشي أن يبهروا الجميع ويعكسوا التوقعات، ويقدوا أفضل مستوياتهم الفنية من ضربات ساحقة وحائط الصد متماسك.
    من جهته أشاد المشرف على فريق طائرة الاتحاد سمير الظاهري بمستوى فريقه أمام الأهلي والذي كسبوه بثلاثة أشواط دون مقابل، مثمنا ما قدمو اللاعبون من مستوى فني عال، وروح حقيقية أعادت أمجاد الاتحاد، وأوضح الظاهري أن اللاعبين قدموا درسا في كرة الطائرة لأشقائهم في الأهلي.





    العميد يكسب سلة الأهلي وينافس على الصدارة


    سامي المغامسي ـ المدينة المنورة




    واصل الفريق الاتحادي الأول لكرة السلة صدارته لدوري الاتصالات السعودية، بعد تغلبه على الأهلي مساء أمس بنتيجة 89 / 65 في اللقاء الذي أقيم على صالة رعاية الشباب بجدة ضمن الجولة الرابعة، وشهدت المباراة أفضلية وسيطرة اتحادية من بداية اللقاء، وافتقد الأهلي للتركيز والمتابعات الهجومية والدفاعية، فيما تألق لاعب الاتحاد جابر الكعبي، وشكل قوة هجومية ضاربة في الدخول والتصويب، ولم يستطع لاعبو الأهلي الحد من تحركاته.






    فوز صغار الاتحاد على الشباب وخسارة الأهلي من الهلال


    
    السبت, 16 يناير 2010



    عبد الرحمن الحربي - جدة




    تغلب فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي الاتحاد على ضيفه الشباب بنتيجة 3/2 في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأول على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد ضمن الجولة التاسعة من الدوري. وسجل أهداف الاتحاد فهد المولد “هدفين” وماجد كمبا، وبهذا الفوز رفع الفريق الاتحادي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع، بينما بقي الشباب على رصيده السابق 13 نقطة في المركز الخامس.




    طائرة العميد تعيد التنافس من جديد.. وتهزم الأهلي 3/صفر


    
    السبت, 16 يناير 2010



    عبدالله أمين - جدة




    بثلاثة أشواط نظيفة وبعد أكثر من عشرة أعوام استطاعت الطائرة الاتحادية ان تحقق فوزا مستحقا على الاهلي في لقاء الفريقين ضمن الجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم ضمن المرحلة التصنيفية لتحديد المراكز والتي أقيمت عصر أمس على صالة رعاية الشباب بجدة، وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده الى ستة نقاط متساوياً مع الاهلي بثلاثة انتصارات وخسارة واحدة. أما إحداث اللقاء فقد جاءت على النحو التالي:
    الشوط الأول
    بدأ الاهلي هذا الشوط بتشكيلة مكونة من اسماعيل الخيبري واسعد عزوز وعبدالله الباهلي وحسين المعيدي وابراهيم المجرشي وعلي الوادعي والليبرو ايمن الغامدي، بينما الاتحاد لعب بصانع الألعاب عبدالله معشي ومبارك الجهني وعبدالله هوساوي وايمن هوساوي وعلي مبخوت وبكر فلاته والليبرو هاني بالبيد. ومنذ البداية ظهر الإصرار من لاعبي الاتحاد على تحقيق الفوز حيث تقدم الفريق اكثر من مره بواسطة لاعبي المقدمة ومن خلال الضرب من كافة المراكز وكذلك احكام حوائط الصد. وفي المقابل كانت هناك العديد من الأخطاء في ملعب الفريق الأهلاوي تمثلت في سوء استقبال الكرة الأولى والتي لم تساعد صانع الالعاب في تنويع الهجمات والتي لاقت حوائط صد قوية من لاعبي الاتحاد. وبعد عدة تعادلات في ذلك الشوط استطاع الاتحاد ان ينهيه لصالحه 25 مقابل 23 وسط محاولات من مدرب الاهلي مورو الا انها باءت بالفشل.
    الشوط الثاني
    دخله الاتحاديون بنفس التشكيلة ولم يجر مدربهم أي تبديل بينما أشرك مدرب الاهلي خلال هذا الشوط عدة لاعبين منهم ماجد الجهني وكذلك يوسف ابو عوف. وبنفس سيناريو الشوط الأول وتكرار الأخطاء الأهلاوية وابداع لاعبي الاتحاد استطاع نجوم العميد ان يتقدموا باستمرار وسط محاولات الاهلي ومدربهم الذي فقد جميع خططه في تعديل النتيجة واستمر علي مبخوت والمعشي في تنويع الالعاب والضرب من كافة المناطق وقوة الدفاع والتغطية وواصلوا تقدمهم واقفال كافة سبل المرور لاسعد عزوز والخيبري والنجراني حتى انتهى الشوط لصالحهم ايضا 25 مقابل 21.
    الشوط الثالث
    وهو أسرع أشواط اللقاء حيث انتهى بفوز اتحادي وسيطرة تامة بدون مقاومة بنتيجة 25 مقابل 15 بعد ان وصل التقدم منذ البداية 16 مقابل 8 حيث نوع الاتحاديون هجماتهم وسط استسلام أهلاوي تام لينتهي اللقاء بثلاثية نظيفة أعادت الروح للطائرة الاتحادية.
    من المباراة
    - جمهور قليل حضر اللقاء وكان متوقعا ان ينتهي لصالح الاهلي كالعادة.
    - حضر من الجانب الاتحادي جميع لاعبي الشباب والناشئين وجهازهم الفني والإداري.
    - حضر من الجانب الاهلاوي نائب الرئيس خالد باسهل وهو المشرف العام على الألعاب المختلفة.
    - قاد المباراة حكم اول عبدالعزيز مرزا وحكم ثاني ثامر منصوري ومسجل اللقاء عبدالخالق الصبحي وكان التحكيم جيدا.
    - نجوم المباراة من الاتحاد بكر فلاته وعلي مبخوت وهاني بالبيد وعبدالله هوساوي بينما ظهر من الاهلي اسعد عزوز.
    - عقب نهاية المباراة واصل لاعبو الاتحاد تواجدهم بأرض الصالة بينما غادر الاهلاويين الى غرفة الملابس برفقة المشرف باسهل.
    - تغطية متميزة من القناة الرياضية في نقل اللقاء وكذلك اللقاءات الميدانية.
    أسباب فوز الاتحاد:
    - الدفاع الجيد وإيصال الكرة الأولى بدقة الى صانع الألعاب.
    - تنويع الهجمات والضرب من مختلف المناطق.
    - عدم إضاعة الارسالات ودقة التصويب على لاعبي الاهلي.
    - حوائط الصد المتماسكة وخاصة من لاعبي مركز ثلاثة
    - استغلال نقاط الضعف في الجانب الأهلاوي.
    أسباب خسارة الاهلي:
    - عدم الثبات على تشكيلة واحدة.
    - ضعف استقبال الكرة الأولى وإيصالها لصانع الألعاب.
    - تفكك حوائط الصد.
    - إضاعة العديد من الارسالات.
    - اللعب المفتوح وعدم التمويه على الخصم.
    بقية النتائج
    في بقية النتائج خسرت الوحدة بصعوبة من الاتفاق 2/3 بعد ان كانت متقدمة 2/1 ورفع الاتفاق رصيده الى ستة نقاط متساويا مع الاهلي والاتحاد وتجمد رصيد الوحدة عند نقطتين . كما فاز الشباب على القلعة 3/ 2 ليرفع رصيده الى أربعة نقاط وتجمد رصيد القلعة عند أربعة نقاط ايضا . كما حقق النصر فوزا سهلا على الخويلدية ليرفع رصيده الى أربعة نقاط أيضا وتجمد رصيد الخويلدية عند نقطتين . وأخيرا واصل الهلال صدارته بدون أي خسارة عقب فوزه على الصفا 3/ صفر ليرفع رصيده الى ثمانية نقاط وتجمد رصيد الصفا عند الصفر.





    سلة الأحلام تعتلي الصدارة.. بفوز كبير على الأهلي


    



    السبت, 16 يناير 2010



    عبد الرحمن الحربي - جدة تصوير- وليد الصبحي


    حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد فوزاً مستحقاً على شقيقه الأهلي بنتيجة 89/65 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على صالة رعاية الشباب بجدة ضمن مباريات الأسبوع الرابع من دوري الاتصالات السعودية لدرجة الممتاز. واستطاع الاتحاد أن يفرض سيطرته على فترات المباراة الأربع والتي أنهاها متقدماً بفارق كبير من النقاط، وعلى غير المتوقع لم يقدم الأهلي المستوى المأمول منه حيث افتقد لاعبوه لعامل طول القامة مما اضطرهم للتصويب الخارجي أو الاختراق من العمق وهو ما استغله لاعبو الاتحاد في التقاط الكرات تحت السلة واستثمارها، فظهرت المباراة غير متكافئة في ظل الرغبة القوية من لاعبي الاتحاد في مواصلة سلسلة الانتصارات، وبرز من الفريق الاتحادي عادل الجهني وعلي المغربي وجابر الشمراني وجابر الكعبي وأيمن المدني والمحترف الأمريكي، في المقابل لم يقدم لاعبو الأهلي خالد فلاتة وناصر فلاتة وسلمان خميس، بالإضافة إلى المحترف تريلو الأداء المطلوب منهم. وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق منح مدرب الاتحاد فالتون الفرصة للاعبين البدلاء لإكسابهم الخبرة والاحتكاك. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد إلى 14 نقطة محتلاً المركز الأول بفارق الأسكورات عن فريق أحد، بينما احتل الأهلي المركز الرابع بـ 13 نقطة.




    المرزوقي يجتمع مع رئيس “سطيف” .. وخليفة يريح اللاعبين


    



    السبت, 16 يناير 2010



    تركي أبو عيشة - أنور الغامدي - جدة


    يجتمع اليوم رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي مع رئيس نادي وفاق سطيف الجزائري عبدالحكيم سرار في مكتبه بمقر النادي، وذلك لإنهاء كامل اجراءات تسجيل اللاعب المنتقل من سطيف للاتحاد عبد المالك زياييه الذي يشارك حالياً مع منتخب بلاده في بطولة أمم افريقيا، وذلك بعد ان وقع الدكتور المرزوقي مع اللاعب بمقر معسكر منتخب بلاده في مارسيليا قبل نحو أسبوعين، وسيتم تحديد موعد المؤتمر خلال اليومين القادمين لكشف تفاصيل الصفقة التي تمت مؤخراً، كما سيوضح سرار خلال المؤتمر تفاصيل عقد اللاعب، وتهدف الزيارة إيضاً إلى تعميق العلاقة بين الناديين وبحث سبل التعاون وخلق توأمة بينهما، وكان سرار قد وصل مساء أمس إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة. يذكر أن الجزائري زياييه سيتواجد مع الاتحاد بمجرد الانتهاء من مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الإفريقية المقامة حالياً في انغولا، ويمتد عقده لمدة ثلاثة مواسم. من جهة أخرى منح مدرب فريق الاتحاد المدرب الوطني حسن خليفة مساء أمس راحه للاعبين بعد فوزهم الثمين على فريق الوحدة في دوري زين للمحترفين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وسيستأنف الفريق اليوم تدريباته استعداداً للقاء المقبل أمام الاتفاق الذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة، وقد فرض المدرب حسن خليفة عقب المباراة الماضية حصة تدريبية للاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاء أو الذين شاركوا في جزء منه، وذلك للمحافظة على مخزونهم اللياقي من خلال تطبيق تدريبات لياقية.




    مصير تكر يتحدد اليوم.. إما الاستمرار مع الاتحاد أو الانتقال


    




    السبت, 16 يناير 2010



    عبد الرحمن الحربي - جدة



    يتحدد اليوم مصير مدافع الاتحاد الدولي رضا تكر إما بالاستمرار مع ناديه أو الانتقال إلى نادٍ آخر، وذلك عندما تُفتح عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم السبت بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم مظاريف الأندية الراغبة في التعاقد مع تكر والموضوع على قائمة الانتقال بعد عدم الاتفاق بينه وبين إدارة ناديه على تجديد عقده، وسيتم فتح المظاريف بحضور مدير الاحتراف بنادي الاتحاد الدكتور منصور اليامي ووكيل أعمال اللاعب ومندوبي الأندية الراغبة في التعاقد مع تكر.
    وكانت لجنة الاحتراف قد أعلنت في وقت سابق عن وضع تكر على قائمة الانتقال وعلى الأندية الراغبة في التعاقد معه التقدم بمظاريف مغلقة، حيث حددت يوم أمس الأول الأربعاء آخر موعد للتقدم بالعروض، كما شددت على الأندية الراغبة في ضم اللاعب بعدم الإفصاح عن قيمة العرض المقدم سواء من خلال أعضاء مجلس الإدارة أو أعضاء الشرف أو أي من منسوبيه، وعلى النادي نفي أي أخبار إعلامية وإلا تعرض لغرامة مالية لا تقل عن 300 ألف ريال مع رفض العرض المقدم منه.
    الجدير بالذكر أن عقد تكر مع ناديه ينتهي في شهر مايو المقبل، وفي حالة تقدم أي نادٍ بعرض أعلى من الآخر فإن تكر سينتقل إليه بعد انتهاء عقده الحالي مع ناديه، وقد تقدمت إدارة نادي الاتحاد بعرض احترافي لرغبتها في استمرار تكر في صفوف فريقها الكروي نظراً لأهمية وجوده في الفترة المقبلة.




    دهاء خليفة


    



    السبت, 16 يناير 2010



    فوز الاتحاد على الوحدة لم يأت بسبب أن الإدارة اقالت كالديرون فقط ، بل بالتكتيك الذي خاض به المدرب حسن خليفة المباراة بثلاثة معطيات أولها لتنظيم الجيد في الدفاع ، وثانيها الاستعانة بالزبيدي في تنشيط الوسط ، وثالثها الاعتماد على رأس حربة تقليدي هو طلال المشعل ..خليفة صنع توازنا في الفريق فكان الفوز.





    أســــــ ع ـــــد الله صــــــــبـــــــآحــــــكــــــم
    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 9:29 pm